طريقة فحص الفلاش ميموري USB ومعرفة هل هي أصلية أم مزيفة


طريقة فحص الفلاش ميموري USB ومعرفة هل هي أصلية أم مزيفة

فحص الفلاش ميموري

غالبية مستخدمي الكمبيوتر يعناون من مشكلة كيفية معرفة هل لفلاش ميموري اصلية ام مزورة هذا راجع الى قلة الخبرة لدى غالبية مستخدمي الاجهزة الالكترونية في عالمنا العربي وخاصتا من هم غير متعلمين ولا يبحثون في هذا المجال كثيرا, لفلاش ميموري فيها تقليد كثير جدا ما يجعل عملية التعرف على الاصلية من المزيفة هو امر ليس بالهين والسهل بل الامر صعب ويحتاج الى بعض الخبرةا لضرورية وفي الاسفل شرح كامل لطريقة معرفة الاصلية ولن تعاني من هذا المشكل بعد هذا الشرح مرة اخرى.

USB originals

التعرف عليها لابد من ان تستخدمها على جهاز كمبيوتر او لوحي.
من الامور الاساسية التي تعرف بها الفلاشات الغير اصلية والمزيفة انها لا تعمل لفترات طويلة، حيث تجدها بعد فترة زمنية تحدث بها الكثير من المشكلات حتى ينتهي بها الحال إلى التلف. الطريقة اليت نستخدمها تكون عن طريق برنامج اسمه h2testw وهو عبارة عن أداة صغيرة الحجم وسهلة الاستخدام. فكرة عمل البرنامج تعتمد على نقل ونسخ كمية من البيانات على الفلاش الميموري الخاص بك في زمن محدد، ثم يعطيك تقرير شامل عن المساحة التي تم استهلاكها بواسطة هذه البيانات على الفلاش ميموري ثم يقارن بينها وبين المساحة الفعلية للبيانات، فإذا كانت المساحتان متساويتان فهذا يعني أن الفلاش ميموري USB الخاص بك سليمة وأصلية. أيضاً يعطيك البرنامج بعض المعلومات عن الزمن الذي ستسغرقه أنت لملئ الفلاش ميموري بالملفات فيما بعد وسرعة النقل.

*-أولاً حمل البرنامج من هنا.

بعد تحميل البرنامج ابتع الخطوات اسفله;
  1. أول خطوة هو أن تقوم بعمل فورمات Format للفلاش ميوري المراد فحصها، بعد ذلك قم بفتح البرنامج الذي قمت بتحميله، حيث ستلاحظ أن البرنامج بالغة الألمانية فعليك اختيار English وذلك لتحويله للانجليزية.
  2. بعد ذلك يمكنك الضغط على زر ” select target ” وذلك لاختيار الفلاش ميموري المراد فحصها بواسطة البرنامج.
  3. بعد ذلك قم بالضغط علي زر ” Write + Verify ” وذلك ليبدأ البرنامج مباشرة بالكتابة على الفلاش ميموري حيث سيستمر هذا لعدة دقائق ثم يعطيك تقريراً مفصلاً عن حالتها.
  • بعدما ينتهي الفحص والكتابة سيظهر لك التقرير النهائي بالحالة كما بالصورة التالية والتي نلاحظ فيها تساوي المساحتان وهذا دليل على أن الفلاش ميموري أصلية، نجد أيضاً السرعة والزمن المستغرق لذلك.
الى هنا يكون الشرح قد انتهى الامر ليس صعب جدا وبسيط الى حد ما فقط يجب اتباع الخطوات واحدة تلو الاخرى ولا تتجاوز اي خطوة عن الاخرى.

كن أول من يعلق

إرسال تعليق

المتابعون

جميع البرامج المنشورة على مدونة البرامج الحديثة هى برامج مجانية لا تنتهك حقوق الملكية لذلك عند وجود أي برنامج مخالف يرجي الإبلاغ عنه فوراً من هنا
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الموقع و يتحمل كاتبها مسؤولية النشر
All The Contents Of The Site Are Trial Software
يتم التشغيل بواسطة Blogger.